الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

الكزبري بطلاً لسباق السرعة السوري الأول

توج المتسابق شادي كزبري بطلاً للمرحلة الأولى من بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة السورية (2009) التي أقيمت في حلبة نادي السيارات السوري في منطقة معرة صيدنايا قرب دمشق.

وتفوق الكزبري على (38) متسابقاً شاركوا في السباق رغم تأخره في الجولتين الأولى والثانية عن أنس قوادري بفارق ثلاث ثوان وحلول طالب أبو حرب ثانياً ليحسمها الكزبري في الجولة الأخيرة التي جاءت دراماتيكية في أحداثها وخلطت الأوراق وبدلت المراكز بين أقوى المتسابقين.

وجاء فوز الكزبري باللقب بعد ساعات من الإعلان عن إطلاق فريقه الجديد (سوريانا بلدنا للراليات) وبعد غياب لموسم عن المنافسات ليتوج عودته الجديدة بالحصول على لقب المرحلة الأولى من البطولة التي ينظمها نادي السيارات السوري وترعاها وزارة السياحة.

ولم يصدق القوادري عينيه وهو يرى الكزبري يكسر رقمه الذي سجله في الجولة الثانية والذي وصف بالصعب جداً ومنحه مساحة من الاطمئنان المبكر للفوز بلقب السباق السوري للمرة الأولى في تاريخه ليأتي الكزبري في جولة الحسم ويحطم حلم القوادري الذي استمر ساعات فقط عاد بعدها إلى الوصافة.

ونجح المتسابق حسام زبداني باستعادة ألقه في الجولة الأخيرة وحل ثالثاً بعد تأخره في البداية للمركز السادس وسجل طالب أبو حرب نتيجة طيبة بحلوله بالمركز الرابع في أول مشاركة له في فئة الإنتاج الخاص بعد فوزه في الموسم السابق ببطولة سورية لفئة الإنتاج التجاري, وجاء بالمركز الخامس اللبناني سوني جابر تلاه سامر البزرة العائد للبطولة بعد غياب ثلاثة سنوات.

وفاجأ المتسابق علي ساعود الجمهور العريض الذي تابع السباق حين حل متأخراً بالمركز الثامن وهو المتصدر للترتيب العام للبطولة السورية اثر حلوله بالمركز الخامس في سباق تسلق الهضبة اللبناني الدولي المؤثرة نقاطه على ترتيب البطولة السورية.

وشهدت فئة الإنتاج التجاري تنافس أسماء جديدة على الصدارة بعد انتقال المتنافسين فيها الموسم الماضي إلى فئة الإنتاج الخاص فذهب لقب السباق الأول للمتسابق زياد قلاوي وتصدر اللبناني شادي عقل الفئة بين منافسيه اللبنانيين

ونال كأس الفئة (15) شادي كزبري وكأس الفئة (13) اللبناني ألان نوفل وكأس الفئة (12) سامر البزرة وكأس الفئة الثامنة اللبناني شادي عقل وكأس الفئة السابعة أحمد يعقوب وكأس الفئة الثانية وائل المصري.

وهذا ترتيب الأربعة الأوائل في سباق السرعة السوري الأول لفئة الإنتاج الخاص:

1- شادي كزبري (ايفو8) (1.15.31) د
2- أنس قوادري (كولت) (1.15.45) د
3- حسام زبداني (كولت) (1.17.93) د
4- طالب أبو حرب (كولت) (1.18.24) د

وهذا ترتيب الأربعة الأوائل في سباق السرعة السوري الأول لفئة الإنتاج التجاري:

1- زياد قلاوي (ايفو3) (1.21.13) د
2- حسني شهاب (سوبارو) (1.22.75) د
3- أمين خضري (ايفو3) (1.22.95) د
4- نعيم باكير (ايفو) (1.23.10) د.

8/5/2009

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved