الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

حمشو يحسم لقب الإنتاج الخاص في المرحلة الختامية لبطولة سورية للسرعة
نادي السيارات السوري يختتم روزنامته السنوية وسط ترقب سباقات العام القادم
 

أسدل الستار اليوم الجمعة على منافسات سباق السرعة السوري الخامس (المرحلة الثامنة من بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة) بتتويج الأردني فادي شاهين ببطولة الإنتاج التجاري فيما ذهب لقب هذه المرحلة في فئة الإنتاج الخاص للسوري احمد حمشو.

وبعد يوم حافل بالإثارة والترقب في حلبة (speed) بمجمع زمان الخير قدم المتسابق احمد حمشو أداء لافتا في فئة الإنتاج الخاص أهله لحسم بطولة المرحلة في جولتها الثانية بعد ان سجل زمنا قدره 1,43,17 ورغم المحاولات القوية من الاردني باركيف شاديان والسوري علي ساعود ظل الرقم الذي سجله حمشو عصيا على الكسر ليتوج ببطولة المرحلة وينال لقب بطولة سورية المصغرة لسباقات السرعة علما بان المتسابق انس القوادري سبق له حسم لقب بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة منذ المرحلة الرابعة.

ومنذ الجولة الاولى أبدى حمشو قدرة كبيرة على مسار السباق مسجلا زمنا قدره 1,44,24 لينال صدارة المرحلة ويؤكد عليها في الجولة الثانية قبل ان يقدم لوحة استعراضية في جولة التمايز واكتفى الأردني باركيف شاديان بالمركز الثاني بزمن 1.48,17 والسوري حسام زبداني بالمركز الثالث بزمن 1,48,73.

وفي فئة الإنتاج التجاري تمكن المتسابق الأردني فادي شاهين من حسم جولة التمايز الأخيرة لمصلحته بزمن قدره 1,54,9د وبفارق اقل من ثانيتين عن السوري نعيم باكير الذي حل ثانيا بزمن 1,55,54د واياد افغاني الذي نال المركز الثالث بزمن 1,55,62د.

وشهدت الجولة الأولى في هذه الفئة صدارة للمتسابق اللبناني شادي عقل لكنه لم يكمل المرحلتين التاليتين بعد عطل في محرك سيارته فنال فادي شاهين صدارة المرحلة الثانية قبل أن يحسم لقب المرحلة في الجولة الأخيرة وذلك في مشاركته الأولى ببطولة سورية لسباقات السرعة.

ولم تؤثر نتائج المرحلة على الترتيب العام الذي بقي في قبضة السوري طلال مولوي الذي سبق له حسم البطولة في المرحلة الرابعة وهو ما ينطبق على المتسابق نعيم باكير الذي ضمن المركز الثاني قبل المرحلة الختامية.

واعتبر المتسابق احمد حمشو انه استعد جيدا لهذه المرحلة لتكون مسك الختام في البطولة المصغرة لسباقات السرعة التي تمكن من حسم لقبها لمصلحته بعد منافسة قوية من بقية المتسابقين.

وأوضح المتسابق فادي شاهين ان إحراز لقب المرحلة الثامنة من بطولة سورية لسباقات السرعة يشكل حافزا كبيرا بالنسبة له للمشاركة أكثر في سباقات السرعة التي تقام في سورية مشيرا الى انه يشارك في السباق للمرة الاولى الا ان هدوءه وخبرته ساهمت في حسم البطولة لمصلحته.

من جهته بين المتسابق السوري طلال مولوي انه شارك في المرحلة الاخيرة بهدف تقديم عرض للجمهور الكبير الذي حضر السباق ولاسيما انه سبق له ان حسم لقب فئة الانتاج التجاري منذ الجولة الرابعة.

ووجد مولوي ان المرحلة الختامية شهدت منافسة قوية بعد المشاركة الاردنية الكبيرة في السباق والتي ساهمت في مزيد من الاثارة والندية في المراحل الثلاث للبطولة.

وهنا الترتيب العام لفئة الإنتاج الخاص في بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة 2010
1- أنس قوادري 180 نقطة
2- علي ساعود 97.9 نقطة

اما الترتيب العام في فئة الإنتاج التجاري لبطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة 2010
1- طلال مولوي 189.4 نقطة
2- زياد قلاوي 154.8 نقطة

وفيما يخص البطولة المصغرة التي تشمل فقط سباقات السرعة فتوج احمد حمشو بالمركز الأول وعلي ساعود بالمركز الثاني.

وفي فئة الإنتاج التجاري فتصدر المتسابق حسني شهاب تلاه نعيم باكير.

يذكر ان منافسات سباق السرعة السوري الخامس الذي ينظمه نادي السيارات السوري وترعاه وزارة السياحة شهد مشاركة قياسية بلغت 35 متسابقا من بينهم 16 متسابقا أردنيا و17 متسابقا سوريا ومتسابقين لبنانيين.

22/10/2010

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved