الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

في سابقة هي الأولى من نوعها.. حكم عربي يترأس لجنة تحكيم في رالي أوروبي
السوري هاني شعبان اول حكم عربي يترأس لجنة تحكيم رالي قبرص الدولي
 

بعد النجاح اللافت الذي سجله نادي السيارات السوري في تنظيم الراليات المقامة في سورية والتقييم العالي الذي نالته الكوادر السورية في إدارة رالي سورية الدولي على مدى عشر سنوات اختار الاتحاد الدولي للسيارات ان تكون لجنة التحكيم الخاصة برالي قبرص الدولي 2010 برئاسة السوري هاني شعبان الحكم الدولي والمشرف الرياضي في نادي السيارات السوري.

ويعتبر تسلم هاني شعبان رئاسة لجنة التحكيم في رالي قبرص الدولي 2010 المرحلة قبل الأخيرة لبطولة الشرق الأوسط/ وأحد مراحل بطولة الراليات العالمية (IRC) سابقة هي الأولى من نوعها التي يتولى فيها حكم عربي رئاسة لجنة تحكيم في رالي أوروبي.

ويصنف رالي قبرص الدولي من بين اعرق الراليات الأوروبية حيث انطلق في العام 1970 وأصبح مرحلة من مراحل بطولة العالم للراليات في العام 2000 وواحدا من مراحل الشرق الأوسط في العام 2007 ويشهد مشاركة واسعة لأبرز أبطال الراليات على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

وأوضح هاني شعبان بعد عودته من منافسات الرالي ان توليه رئاسة لجنة التحكيم يعتبر نقطة تحول هامة في رياضة السيارات في سورية والمنطقة العربية وهو إشارة واضحة على قدرة الكفاءات السورية في تولي المهمات الصعبة وإتمامها بنجاح كامل.

وبين شعبان أن رالي قبرص يعد واحدا من أهم الراليات وأصعبها ويشهد مشاركة نخبة من ابرز المتسابقين على مستوى العالم والشرق الأوسط مشيرا إلى أن المشاركة العربية في الرالي سواء عبر المتسابقين او في لجنة التحكيم يسهم في زيادة الخبرة لتنظيم البطولات بطريقة أفضل والاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال.

وأكد شعبان ان نادي السيارات السوري سيعمل على الاستفادة من الايجابيات التي يتمتع بها رالي قبرص الدولي ولاسيما فيما يخص الترويج السياحي الكبير الذي شهده الرالي للمعالم السياحية في قبرص وهو الأسلوب الذي يتبعه نادي السيارات السوري في مختلف البطولات التي ينظمها لتكون بوابة جديدة تعرف العالم على التاريخ السوري والمناطق الأثرية والطبيعية التي تتغنى فيها كافة المدن السورية.

وشهد رالي قبرص مشاركة 43 متسابقا خاضوا 14 مرحلة تمتد على مسافة 236 كم توج في نهايتها القطري ناصر العطية بالمركز الأول بعد منافسة قوية مع المتسابق التشيكي مارتن بروكوب الذي حل ثالثا فيما ذهب المركز الثاني للمتسابق اللبناني روجيه فغالي وحل متصدر بطولة الشرق الأوسط القطري مسفر المري في المركز التاسع ليقترب كثيرا من حسم البطولة لصالحه بانتظار منافسات رالي دبي المرحلة الأخيرة من مراحل بطولة الشرق الأوسط.
وفيما يخص ترتيب بطولة العالم فان الفنلندي يوهو هانينن الفائز 3 مرات هذا الموسم في الأرجنتين وسردينيا وأسكتلندا، ضمن اللقب ولم يشارك في رالي قبرص فيما يعد الفرنسي سيباستيان لوب حامل الرقم القياسي في الفوز بلقب رالي قبرص الدولي.

يذكر أن هاني شعبان المدير الرياضي في نادي السيارات السوري تولى إدارة رالي سورية الدولي منذ العام 2007 وحتى هذا العام إضافة إلى إدارته لرالي اكتشف سورية الذي يعد ظاهرة على المستوى المحلي والعربي وعلامة مسجلة يتميز فيها نادي السيارات السوري كما شارك شعبان بتحكيم العديد من الراليات على المستوى المحلي والعربي.

10/11/2010

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved