الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

الاتحاد الدولي للسيارات يمنح رالي سورية الدولي علامات غير مسبوقة
تؤكد انه من الافضل في بطولة الشرق الاوسط

نال نادي السيارات السوري للعام الثالث على التوالي علامات عالية وغير مسبوقة من الاتحاد الدولي للسيارات(FIA) بعد تنظيمه الناجح لرالي سورية الدولي 2010 المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

ويرسل الاتحاد الدولي للسيارات بصورة دائمة مراقبين مختصين لمراقبة كافة الانشطة التي تدخل ضمن اجندته ليقوموا باعداد تقارير تتضمن درجات لمختلف البنود الداخلة في عملية التنظيم.

ومنح التقرير نادي السيارات السوري درجة ممتاز بعدما حصل على 1155 علامة من مجموع 1200 علامة وهي من اعلى نسب التقييم في مراحل الشرق الاوسط ليثبت النادي مجددا قدراته التنظيمية العالية للبطولات والمسابقات التي تقام في سورية.

وبين التقرير ان 76 بندا نالت علامة ممتاز في اشارة الى التطور الواضح الذي شهده الرالي من جميع النواحي الادارية والفنية والاعلامية والتنظيمية اضافة الى قدرات اللجنة المنظمة في تجاوز عدد من الثغرات في السنوات السابقة مبينا ان النادي تمكن وبشكل لافت من الاعتماد على العناصر السورية في جميع مراحل التنظيم.

وركز التقرير على الروح العالية التي يتميز بها فريق العمل في رالي سورية الدولي واجواء الالفة والتعاون التي تميز جميع العناصر وهو ما منح العمل طابعا اسريا وطوعيا اسهم في تنظيم لافت على مستوى الشرق الاوسط.

واوضح التقرير ان درجة ممتاز استحقتها العديد من الجوانب الرئيسية في الرالي ومن ابرزها الخطة الطبية وخطة السلامة وعمل المارشال ومنطقة الصيانة وطريقة التعامل مع المتسابقين وفندق الإقامة وتأمين الطرق المختارة لإقامة الرالي والمراحل الخاصة وخطة السلامة وتعاون المؤسسات والجهات الرسمية اضافة الى الاحترافية العالية التي ميزت ادارة الرالي وعناصر التنظيم والمكتب الاعلامي والفريق الطبي وعناصر السلامة ومراقبي المسار.

وياتي تقرير الاتحاد الدولي ليؤكد مجددا ان رالي سورية الدولي يعد من افضل الراليات في الشرق الاوسط بشهادة المراقبين والاعلاميين والمتسابقين فالتركيز من اعضاء نادي السيارات السوري لا يقتصر على النواحي الرياضية انما يشمل النواحي السياحية والمساهمة في التعريف على المعالم الاثرية والطبيعية في سورية كما يركز النادي على نشر التوعية المرورية والطرقية لتعزيز مفهوم السلامة.

ويقوم تقرير الاتحاد الدولي للسيارات على معايير صعبة ودقيقة في التقييم عبر المراقبة الميدانية لمراقب دولي معتمد من قبله يتابع جميع المنافسات ويقدم تقريره للاتحاد الدولي الذي يقوم بتصنيف الرالي وفقا للعلامات التي حصل عليها.

وفي شهادة واحد من ابرز المتسابقين في الشرق الاوسط وحامل الرقم القياسي في عدد القابه 14 مرة بين الاماراتي محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات.. ان رالي سورية الدولي الذي حصل على لقبه 3 مرات يعد من دون شك من افضل الراليات على مستوى الشرق الاوسط مشيرا الى الجهود الكبيرة التي تبذل من نادي السيارات السوري للمحافظة على هذا التميز بشكل سنوي.

واكد بن سليم ان نجاح نادي السيارات بتنظيم الرالي منح رياضة السيارات في سورية والمنطقة العربية بعدا جديدا واعطى المتسابقين ولاسيما في فئة الشباب دفعا للمشاركة في المسابقات المختلفة كما اسهم في نشر هذه الرياضة وزيادة المحبين والمتابعين لها.

يذكر بأن رالي سورية الدولي يقام برعاية وزارة السياحة السورية وبتنظيم نادي السيارات السوري وبرعاية من شركة MTN ومجموعة حمشو الاقتصادية واذاعة المدينة.

5/1/2011

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved