الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

بمشاركة خبراء ومختصين من الاتحاد الدولي للسيارات
نادي السيارات السوري يقيم دورة تدريب تناولت الإسعافات الأولية والانقاذ في رياضة السيارات

 

اقام نادي السيارات السوري دورة تدريبية مركزية شارك فيها عدد من الخبراء والمختصين من الدول العربية والأجنبية وذلك ضمن خطة النادي السنوية لتاهيل كوادره والمتطوعين في صفوفه للتعامل مع مختلف الظروف والحوادث المحتملة خلال تنظيم سباقات السيارات.

وشارك في الدورة التي اقيمت في دمشق برعاية وزارة السياحة عدد كبير من كوادر النادي اضافة الى ممثلين عن النوادي العربية والمنظمين لرياضة السيارات في دول الشرق الأوسط وخبراء من الاتحاد الدولي للسيارات FIA.

وتناولت الدورة محاضرات نظرية تمحورت حول الطرق الحديثة في الاسعافات الاولية والانقاذ واجراءات السلامة الخاصة برياضة السيارات اضافة الى تطبيقات عملية حول اساليب التعامل مع مختلف انواع الاصابات في موقع الحادث.

وبين هاني شعبان المشرف الرياضي في نادي السيارات السوري خلال ورقة العمل التي قدمها ان هذه الدورات التدريبية التي يقيمها النادي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات تهدف لتأهيل وتدريب المنظمين على أحدث الأساليب المتبعة عالمياً للتدخل السريع وحماية المشاركين في رياضة السيارات عند وقوع اي حادث محتمل ولاسيما ان النادي مقبل على تنظيم عدد من البطولات المهمة خلال العام الجاري.

وذكر شعبان ان نادي السيارات السوري وضمن خطته السنوية اقام خلال الاشهر الماضية عددا من الدورات التدريبية تناولت عدة مواضيع تتعلق بدور المسعف والمنظم بالتعامل مع الحوادث المفاجئة اضافة الى اجراءات السلامة والاسعاف الأولي ودور المنظمين والمراقبين خلال البطولات الخاصة برياضة السيارات.

وشهدت الدورة التدريبية تطبيقات عملية تناولت مختلف الحالات الطبية التي من الممكن مواجهتها في حالة وقوع الحوادث سواء في عملية التنفس الصناعي ومعالجة الرضوض والاسعافات الاولية في حالات النزيف الداخلي والخارجي.

وتناول الدكتور سامر الخضر اهمية الاسعافات الاولية في موقع الحادث قبل وصول الفريق الطبي ودور المسعف في اعطاء صورة واضحة للفريق حول حالة المصابين مشيرا الى ان اختلاف المواقف التي تواجه المسعفين توجب عليهم الاطلاع على الخطوات الواجب اتباعها في كل موقف ولاسيما ان بعض هذه الحالات تشكل خطرا على المصاب والمعالج.

واجرى عدد من خبراء الاتحاد الدولي للسيارات تطبيقات عملية على مجسمات صناعية لاطلاع المشاركين في الدورة على مختلف الحالات التي تواجه المسعفين

والاساليب المتقدمة في التدخل السريع وعلاج الاصابات الخطيرة ونقل المصابين.

كما ركز المحاضرون في الدورة على دور الكادر الطبي والمسعفين خلال اقامة المنافسات والاجراءات المتبعة من المسعف عند وقوع أي طارئ والصفات التي يجب ان يتحلى بها المسعفون.

كما تناولوا مراحل تنظيم البطولات والتعامل مع كافة الجوانب التنظيمية والاعلامية والادارية والتركيز على عوامل السلامة الخاصة بالمتسابقين والمتابعين على حد سواء اضافة الى توضيح اهمية نظام الاتصالات اللاسلكية بين المنظمين وقواعد الحفاظ على سلامتهم الشخصية.

يذكر ان نادي السيارات السوري نال للعام الثالث على التوالي علامات عالية من الاتحاد الدولي للسيارات وبشكل خاص من ناحية سلامة المتسابقين والجمهور بعد تنظيمه الناجح لرالي سورية الدولي 2010 المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

10/4/2011

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved