الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

ضمن دوره السياحي والاجتماعي والرياضي نادي السيارات السوري
يواصل تعريفه بالاتفاقية الدولية للنقل البري ويتلقى طلبات للمشاركة من الاندية العربية

 

يسعى نادي السيارات السوري ضمن دوره السياحي والاجتماعي والرياضي الى التعريف بالاتفاقية الدولية للنقل البري لعام 1954 لما لها من نتائج مؤثرة على قطاعات مهمة في الدولة وابرزها القطاعان الاقتصادي والسياحي.

وضمن هذا الاطار أقام نادي السيارات ندوة حول الاتفاقية وشروط تنفيذها في فرع ادارة الجمارك العامة في حلب وهي الثانية خلال الشهر الحالي بعدما نظم دورة مشابهة في مقر ادارة الجمارك العامة بدمشق.

وحضر فعاليات الندوة التي قدمها المهندس وليد شعبان رئيس مجلس ادارة النادي واشرف عليها السيد عارف خالد مدير القضايا في ادارة الجمارك العامة عدد كبير من الامناء والمخلصين الجمركيين في المنطقة الشمالية وشهدت تفاعلا لافتا في ظل معلومات تعرض للمرة الاولى على المشاركين وتؤثر في صلب عملهم.

وأبرز المهندس وليد شعبان خلال الندوة الآثار السلبية الناتجة عن عدم التقيد في تطبيق بنود الاتفاقية ومنعكساتها على قطاع السياحة إضافة الى النفقات والجهود الضائعة لإدارة الجمارك والقضاء الجمركي ونوادي السيارات مستعرضاً تعليمات استخدام الدفتر الجمركي حسب الاتفاقية.

وتحدث شعبان الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس المجلس الجمركي العالمي عن المراحل التاريخية للاتفاقية ودوافع التوقيع عليها من دول العالم لتسهيل حركة السيارات والأشخاص ونقل البضائع عبر هذه الدول مؤكدا ان عدم تقيد الجهة الضامنة أو الجمارك بصورة رئيسية بشروط الاتفاقية يفقد حق المطالبة من شركات التأمين وتبقى الخصومة بين الجمارك والنوادي الضامنة وهو ما أدى في حالات كثيرة الى خسارة أموال طائلة تحملت إدارة الجمارك تعويضها.

وختم شعبان حديثه بالتأكيد على أن نادي السيارات مستعد للمساهمة بشكل عملي في مساعدة الجهات المختصة لتطبيق شروط الاتفاقية بشكل دقيق عبر وضع المقترحات وتنفيذ الحلول ضمن امكانياته وصلاحياته.

وحسب هاني شعبان المدير الرياضي في نادي السيارات السوري فان الندوات التعريفية التي يقيمها النادي لاقت ترحيبا كبيرا ولا سيما انها تسهم في توضيح نقاط مهمة لكافة الجهات المعنية بما يخدم تطوير عملها.

وذكر شعبان ان عددا من نوادي السيارات العربية تقدمت بطلب الى نادي السيارات السوري لاقامة ندوات مشابهة في الدول العربية وهو ما يؤكد قيمة المعلومات التي تطرح في الندوة وتاثيرها على تطوير عمل الجهات المختصة وقد اقر هذا الموضوع خلال اجتماع ممثلي أندية السيارات العربية في اجتماعها في لقاهرة في مكتب احمد فرج سعودي مدير عام مصلحة الجمارك المصرية بداية الشهر الحالي.

يذكر أن نادي السيارات السوري مصنف على أساس جمعية خاصة غير تجارية تعمل للنفع العام وتحت إشراف وزارة السياحة ويهدف النادي إلى تنشيط حركة

السياحة في سورية بشكل عام والإشراف على رياضة السيارات و نشاطاتها وتنظيم بطولاتها وكذلك التعاون مع نوادي السيارات لتسهيل حركة السياحة

والانتقال عبر الدول بموجب الاتفاقيات الدولية الخاصة بالاتحاد الدولي وكذلك يساهم النادي بحملات التوعية لسلامة الطرقات وحملات الحفاظ على البيئة التي يقودها الاتحاد الدولي على مستوى العالم.
 

19/7/2011

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved