الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

نادي السيارات السوري يقيم دورة تدريبية لتطوير مهارات السلامة عند السائقين الشباب
شعبان..تجهيزات السلامة هدفها حماية المتسابقين

 

في خطوة متميزة تعكس الاهتمام المتواصل بتطوير رياضة السيارات نظم نادي السيارات السوري اليوم الاثنين دورة تدريبية حول تطوير مهارات السلامة للسائقين الشباب وذلك في فندق الشيراتون بدمشق.

ويشارك في الدورة التي تقام بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" وتستمر ثلاثة أيام عدد من الخبراء والمختصين في رياضة السيارات وتلقى خلالها مجموعة من المحاضرات النظرية إضافة إلى تطبيقات عملية.

وشهدت الدورة مناقشة مواضيع مختلفة تتعلق بالتعامل مع وسائل الإعلام وتقنيات التوقيت في رياضة السيارات وإجراءات السلامة والتجهيزات الخاصة بها بالنسبة للسيارات والمتسابقين إضافة إلى الوضعيات الصحيحة للقيادة وتقنيات التوقف وخطوط القيادة.

واستعرض هاني شعبان المدير الرياضي في نادي السيارات السوري خلال اليوم الأول من الدورة الخطوات التي قطعتها رياضة السيارات في سورية والجهود المتواصلة للارتقاء بهذه الرياضة على المستوى العربي والعالمي.

وأشار شعبان إلى أهمية تامين كافة التجهيزات اللازمة لممارسة هذه الرياضة مؤكدا ان النادي يطلب من المتسابقين الالتزام بتجهيزات السلامة لحمايتهم بالدرجة الأولى ولتكون البطولات التي يقيمها متوافقة مع شروط الاتحاد الدولي للسيارات.

وذكر شعبان ان نادي السيارات السوري أول ناد في الشرق الأوسط يحصل على شهادات دولية معتمدة في الإنقاذ من الاتحاد الدولي للسيارات.

وطالب المتسابقين بالتعامل بشكل احترافي داخل وخارج حلبات السرعة عبر التصرف اللائق مع الجمهور ووسائل الإعلام لينعكس ذلك مستقبلا على مسيرتهم الرياضية في عالم السيارات.

بدوره شرح خالد اتاسي مدير المكتب الرياضي في النادي تجهيزات السلامة الخاصة بسيارات السباق وبالمتسابقين مؤكدا على ضرورة التقيد بها لأنها تسهم بحماية المتسابق من الحوادث والصدمات التي يتعرض لها خلال البطولات.

أما الدكتور سامر الخضر فتناول أهمية توفر المعلومات الطبية الأولية لدى جميع المتسابقين ولا سيما في الناحية الغذائية لافتا إلى أن التحضير لا يكون فقط من خلال التدريبات والتركيز على السيارات وإنما عبر الإعداد البدني والنفسي والذهني للمتسابقين حتى يتمكنوا من المنافسة بتركيز عال حتى الجولة الأخيرة.

كما تناول د.الخضر في محاضرته أهمية التعرف على مبادئ الإسعاف الأولي للتعامل مع المواقف المفاجئة التي تواجه المتسابقين وبشكل خاص في الراليات.

يذكر ان نادي السيارات السوري أقام سلسلة من الدورات التدريبية خلال العام الحالي ضمن خطته لتأهيل وتدريب كافة مفاصل رياضة السيارات في سورية من المنظمين والمسعفين والمتطوعين والمتسابقين واطلاعهم على أحدث الأساليب المتبعة عالمياً في رياضة السيارات..

3/10/2011

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved