الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

 نادي السيارات السوري يبرز روح الفريق
والأداء الجماعي في دورة تدريبية
 

يواصل نادي السيارات السوري نشاطه الرياضي عبر إقامته سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة لتأهيل الكوادر الوطنية ضمن خطة مدروسة وضعتها إدارة النادي للوصول إلى أعلى درجات التأهيل والتدريب في كافة المجالات المتعلقة برياضة السيارات.

وضمن خطته للعام الحالي نظم نادي السيارات السوري دورة تدريبية تناول من خلالها دور الأداء الجماعي المنظم في عمليات الإنقاذ والإسعاف بمشاركة واسعة من المتدربين وبإشراف مختصين في مجالات علوم التواصل والتنظيم .

وقدم هاني شعبان المشرف الرياضي العام في نادي السيارات السوري ورقة عمل تناولت قيمة الدورات التدريبية التي يقيمها النادي لتأهيل كوادره الوطنية من كافة النواحي ولا سيما ان هذه الدورات تقام بإشراف من الاتحاد الدولي للسيارات /فيا/ وتمنح المشاركين فيها مرتبة مدرب على مستوى المنطقة العربية وهو ما سيمنح النادي موقعا متميزا على خارطة الأندية العربية والعالمية.

وأوضح شعبان ان نادي السيارات يركز خلال الفترة الحالية على تأهيل وتدريب المنظمين واطلاعهم على كل ما يتعلق بعلوم رياضة السيارات وبشكل خاص الموجودة في سورية وذلك بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة يتمكن فيها المتدربون من الإشراف على عملية التدريب والقيام بدور المدربين بما يخولهم الاستفادة من هذه الخبرات محليا وإقليميا عبر تنظيم دورات تدريبية لأندية السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

وشهدت الدورة محاضرات نظرية للدكتور حازم الكردي المختص بعلوم مهارات التواصل تطرق من خلالها إلى أهمية العمل الجماعي المنظم ودوره في إنجاح مختلف النشاطات والبطولات مبينا أهمية تمكين المشاركين من بناء فرق عمل فعالة ومنحهم المهارات اللازمة لاستمرارها وإكساب المشاركين المعرفة لاستخدام أدوات العمل الجماعي والعمل بروح الفريق.

وشرح الدكتور الكردي ماهية فرق العمل وأنماطها المختلفة ومسؤوليات وواجبات كل عضو من أعضائها والية اتخاذ القرارات فيها مبرزا أهم مفاتيح النجاح في فرق العمل والمهارات السلوكية المطلوبة لأعضاء الفريق وأساليب تقييم الأداء.

بدورها بينت المحاضرة سوزان خضرة مواصفات فريق العمل المتميز بامتلاك افراده اهدافا شخصية على نفس الدرجة من الأهمية مع أهداف الفريق إضافة إلى الوحدة والتماسك بين الأعضاء حيث يتوجب ان تسود العلاقة القوية بين أفراده وتسهل الاتصالات الرسمية وغير الرسمية بينهم, وسيادة جو من احترام وجهات النظر المتباينة بين أعضاء الفريق, واعتبار الاختلاف في الرأي من العلامات الصحية بهدف الوصول لأفكار جديدة, والبحث الدائم عن أرضية مشتركة.

ورأت خضرة خلال محاضرتها ان العمل الجماعي مهم جدا في كافة الأعمال وخاصة في نادي السيارات الذي يتميز بتنفيذ مهام تعتمد في نجاحها على التعاون المشترك بين عناصره.

واعتبر خالد اتاسي مدير المكتب الرياضي في النادي ان إقامة سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة تعكس اهتمام إدارة النادي بتطوير رياضة السيارات في سورية من مختلف النواحي بحيث لا تقتصر على الجانب الرياضي إنما تمتد لتشمل النواحي التنظيمية والإدارية والعنصر الأهم الذي يرتكز على عمليات الإنقاذ والسلامة لما تحمله رياضة السيارات من مخاطر مفاجئة تحتم على القائمين عليها اتخاذ كافة الاحتياطات لتجنب آثارها السلبية.

28/4/2012

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved