الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

 بإشراف خبراء دوليين.. نادي السيارات السوري يقيم دورة تدريبية
 نموذجية للمنظمين في رياضة السيارات السورية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات
 

نظم نادي السيارات السوري على مدى ثلاثة أيام دورة تدريبية نموذجية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات /فيا/ وبإشراف خبراء أوروبيين في التأهيل والتدريب وبمشاركة مجموعة كبيرة من كوادر النادي وأعضاءه في مختلف الاختصاصات.

وتأتي إقامة الدورة ضمن إستراتيجية النادي لتأهيل الكوادر الوطنية ضمن خطة مدروسة وضعتها الإدارة للوصول إلى أعلى درجات التأهيل والتدريب في كافة المجالات المتعلقة برياضة السيارات.

وانقسمت الدورات إلى مرحلتين على مدى ثلاثة أيام, الأولى خاصة بتدريب مدراء السباقات بكل أنواعها ولجان التحكيم لكل نوع من السباق, والثانية خاصة بتدريب مسؤولي المراحل وضباط السلامة ومسؤولي التوقيت والفاحصين الفنيين وتم حضور الدورات من قبل أكثر من 60 شخصاً من الإداريين والمتطوعين العاملين في تنظيم رياضة السيارات في سورية.

وشهدت الدورة التدريبية محاضرات نظرية وتطبيقات عملية شارك فيها كلا من سوزان ساندرز وبيتر لوتن وهما من الخبراء الدوليين المعتمدين لدى الاتحاد الدولي لرياضة السيارات حيث قدما عرضا مفصلا لأحدث الطرق المتبعة عالميا في تنظيم البطولات والراليات.

وتطرقت سوزان ساندرز في محاضراتها إلى الإجراءات النموذجية المتبعة في التعامل مع الحوادث الخطيرة التي تقع خلال السباقات والخطوات المتخذة خلال الحوادث من النواحي الطبية والإدارية والإعلامية مبينة أهمية إجراءات السلامة التي يتخذها منظمو رياضة السيارات قبل بداية السباق عبر تخطيط الموقع أو المسار وتامين الجمهور المتابع للبطولة والتواصل مع المارشال وتامين شروط السلامة واليات التدخل السريع لفرق الإنقاذ والمسعفين.

بدوره تحدث بيتر لوتن عن أهمية وضع خطط احتياطية في التعامل مع الحوادث تتضمن شكل التدخل وطريقة الإخلاء ودور فرق الإنقاذ وخدمات الطوارئ الإضافية مبرزا أهم النقاط حول كيفية جمع المعلومات في حال وقوع حوادث خطيرة والخطوات التي يجب إتباعها من قبل المنظمين وضباط السلامة وعناصر الإطفاء والفريق الطبي.

وأشار لوتن خلال محاضراته إلى الهيكلية التنظيمية للراليات والى دور مديري السباق والنواحي المتعلقة بالسلامة سواء للمتسابقين أو للمنظمين مبينا أهمية التخطيط السليم للحدث عبر معرفة المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتق كافة الأطراف المعنية بتنظيمه.

وتضمنت الدورة تطبيقات وتجارب عملية شارك فيها كوادر النادي واظهروا بصورة واضحة القدرات الكبيرة التي اكتسبها عناصر النادي في التعامل مع مختلف الحالات والحوادث المحتملة في حلبات السرعة.

وعبر هاني شعبان المشرف الرياضي العام في نادي السيارات السوري عن سعادته للتعاون المثمر مع الاتحاد الدولي للسيارات في مجال تأهيل وتدريب عناصر النادي بهدف الوصول إلى أفضل المستويات العالمية في تنظيم السباقات وتامين عوامل وشروط السلامة.

وأكد شعبان أن نادي السيارات السوري مستمر في نشاطه الرياضي والاجتماعي والسياحي مبينا أن الفترة المقبلة ستشهد إعادة هيكلة رياضة السيارات في سورية على أعلى المعايير العالمية وستشمل تأهيل المنظمين والمتسابقين السوريين على حد سواء وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات ومع أندية عالمية لديها خبرتها وتجاربها في عالم رياضة السيارات .

وأوضح خالد أتاسي, مدير مكتب رياضة السيارات أن نادي السيارات يركز خلال الفترة الحالية على تأهيل وتدريب المنظمين واطلاعهم على كل ما يتعلق بعلوم رياضة السيارات وتشكل الدورة الحالية تتويجا للدورات السابقة التي أقامها النادي خلال العام الحالي بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة يتمكن فيها المتدربون من الإشراف على عملية التدريب والقيام بدور المدربين بما يخولهم الاستفادة من هذه الخبرات محليا وإقليميا عبر تنظيم دورات تدريبية لأندية السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

16/5/2012

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved