الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

 لإظهار قيمة إجراءات السلامة ودورها في الحد من الحوادث المرورية
نادي السيارات ينظم حملة "جرب بنفسك" "لحظات قد تنقذ حياة إنسان"
 

ضمن مساهمة نادي السيارات السوري في الحملة العالمية للسلامة المرورية التي أطلقتها الأمم المتحدة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات ومنظمة الصحة العالمية ينظم النادي وعلى مدى ثلاثة أيام تجارب وتطبيقات عملية لإجراءات السلامة تحت عنوان "لحظات قد تنقذ حياة إنسان" وذلك مساء كل يوم في الدامسكينو مول في دمشق من 25-29 حزيران .

وتتضمن الفعاليات تجارب وتطبيقات عملية حول أهمية استخدام حزام الأمان وهي تتوجه بصورة خاصة نحو الأطفال حيث يقوم الأهالي بتجربة القيادة أمام أبنائهم لإظهار قيمة استخدام حزام الأمان ودوره في التخفيف من آثار الحوادث كما جرب عدد من الإعلاميين الأجهزة الخاصة بعمليات السلامة.

وصرح هاني شعبان المشرف الرياضي العام في نادي السيارات السوري ان هذه الفعالية تأتي ضمن خطة النادي لحملة السلامة المرورية في سورية ومن خلال هذه الفعالية نتوجه إلى الأطفال بهدف بناء جيل واع ومتفهم لأهمية إجراءات السلامة في القيادة ونأمل من خلال عمل يمتد على مدى عشرة أعوام ان نصل إلى النتيجة المرجوة.

وأضاف شعبان.. سنتوجه في العام المقبل إلى المدارس وسيتم التعاون مع وزارة التربية بخصوص تضمين المناهج مبادئ القيادة وأهمية استخدام شروط السلامة وهي أمور بسيطة لكنها تجنبنا حوادث مميتة.

واعتبر أن التجربة هي الأساس لإقناع الناس بأهمية استخدام حزام الأمان وهو ما نقوم بتطبيقه اليوم أمام الأطفال ليسهموا بدورهم في المستقبل في توعية غيرهم حول هذه القضية.

خالد اتاسي مدير المكتب الرياضي في النادي ذكر ان الهدف من الحملة يتمثل في التخفيف من حوادث السير وتخفيف الضرر الاجتماعي والمادي التي تسببها هذه الحوادث وتوعية جيل الشباب وتطوير القوانين المرورية وتحديث ممرات المشاة والطرقات.

ودعا اتاسي إلى تعاون الجميع مع أفكار هذه الحملة وخاصة الجهات العامة والخاصة من خلال تقديمها للدعم المادي والمعنوي لإنجاح الحملة الوطنية والاجتماعية بهذا الخصوص.

ووجه وائل محمود وهو ممن تابعوا فعاليات الحملة الشكر للجهود التي يبذلها نادي السيارات السوري للتوعية المرورية والتنبيه لقضايا بسيطة لكنها مؤثرة وقد تنقذ حياة إنسان.

واعتبر محمود ان إجراءات السلامة المرورية يجب أن تتحول إلى ثقافة في المجتمع السوري حتى نتجنب الآثار السلبية الناتجة عن الحوادث وما تخلفها من خسائر بشرية ومادية.

بدوره نوه عماد سنقر المدير الإعلامي في نادي السيارات السوري بالدور الايجابي لوسائل الإعلام السورية في متابعة الحملة وتغطية فعالياتها مؤكدا أنها الشريك الرئيسي لنجاح مهمة نادي السيارات السوري في سورية في كافة المجالات الرياضية والاجتماعية والسياحية.

وكان نادي السيارات السوري أطلق في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي حملة السلامة المرورية في سورية والتي تأتي استكمالا للحملة العالمية التي أطلقتها الأمم المتحدة وتستمر عشرة أعوام تحت شعار /عقد من العمل من أجل السلامة على الطريق/.

وتهدف هذه الحملة إلى إنقاذ خمسة ملايين ضحية من حوادث السيارات حول العالم خلال الأعوام العشرة القادمة من خلال تطبيق عدد من الإجراءات والتصورات والأفكار وحملات التوعية ولا سيما فيما يتعلق بقوانين السيارات وأنظمة الأمان والطرقات وبشكل خاص التوعية المرورية لدى الأفراد.وستشهد المرحلة الأولى من هذه الحملة إطلاق برامج التوعية لعدد من المدارس والجامعات السورية وذلك بالتعاون مع عدد من الوزارات المختصة ومن خلال اللجنة الحكومية للسلامة المرورية ومن ثم تضمين هذه الحملة في المناهج الدراسية لعامي 2013 و2014.

كما تتضمن المرحلة الأولى إطلاق هذه الحملة في الأماكن العامة والشركات والعمل مع الوزارات المختصة لتحسين واقع عمل ممرات المشاة وتطوير القوانين المرورية إضافة إلى دعم مشاريع الطرقات والاستفادة من تجربة نادي السيارات الايطالي الذي أشرف على هذه الدراسة في معظم الدول الأوروبية.

26/6/2012

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved